| 0 التعليقات ]


بدأت فاعليات معرض Cairo ICT 2012 بمشاركة 300 شركة اتصالات مصرية وعالمية يوم 26/4/2012



شارك فى الافتتاح 3 وزراء أفارقة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهم: ديبرتسيون جيبرمايكل وزير اتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأثيوبيى (أثيوبيا ضيف شرف المؤتمر هذا العام)، وصامويل ليزورون بوغيسيو وزير اتصالات وتكنولوجيا المعلومات الكينى، والمهندس محمد عبد الكريم الهد وزير الاتصالات وتقانة المعلومات السودانى، ونواب وزراء دول أوغندا والكونغو الديمقراطية وبورندى، والسادة سفراء أثيوبيا، وأوغندا، وبوروندى، والكونغو، وجنوب السودان، والبحرين، ومستشار وزير الاتصالات العراقى.
كما حضر فعاليات الافتتاح قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورؤساء الهيئات التابعة لها، وعدد من الشخصيات الدولية والإقليمية، وممثلو الدول المشاركة، ورؤساء مجالس إدارات الشركات العاملة فى صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والخبراء المعنيون والمهتمون بهذه الصناعة. هذا ويشارك فى معرض هذا العام نحو 300 شركة مصرية وإقليمية وعالمية متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى عدد من الجهات الحكومية المعنية.
 
تأتى المشاركة الأفريقية الواسعة فى مؤتمر هذا العام تلبية للدعوة التى وجهها الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لعدد من الدول الأفريقية، فى إطار توجه الوزارة نحو تفعيل الشراكة مع دول أفريقيا فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كأولوية أولى فى تنفيذ خطتها الاستراتيجية فى هذه المرحلة لخلق مزيد من الفرص الاستثمارية إلى تخلق بدورها فرص عمل تصب فى صالح الاقتصاد المصرى.
 
ويعد معرض Cairo ICT 2012 فرصة جيدة لعرض أحدث ما توصل إليه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر وآخر ما توصل إليه القطاع الخاص المصرى فى هذا المجال والمشروعات التى من الممكن أن تمثل فرص متميزة للتعاون بين الشركات المصرية مع دول حوض النيل لتنمية وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى تلك الدول.
 
 وذلك انطلاقاً من حرص مصر على مواصلة تفعيل مبادرتها لتنمية مجتمع المعلومات بدول حوض النيل والمساهمة فى تنمية قطاع الاتصالات بها، وإتاحة الفرصة نحو دمج تطبيقات الاتصالات تكنولوجيا المعلومات فى القطاعات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها من المجالات للتغلب على مشكلات الفجوة الرقمية وتأثيراتها.
 
 
وصف الإعلان

0 التعليقات

إرسال تعليق