| 0 التعليقات ]

يوجد العديد من الميادين في جميع البلدان علي مستوي العالم ولكن هناك ميادين لها اهميتها في العالم من حيث الحدث او المساحه
ودلوقتي هنستعرض الميادين مع بعض


15- بلازا مايور(الميدان الاكبر)


افضل ميدان معروف في مدريد(اسبانيا) وهو محطه رئيسيه لكل زائر لاسبانيا واشتهر هذا الميدان حيث كان يقام به 
حروب الثيران ولعب كره القدم والاسواق والسينفونيات.ويوجد في منتصفه تمثال ل فليب الثالث

14- بلازا دي مايو (ميدان مايو)


هو الميدان الرئيسي الموجود في مدينه بوينس ايرس (عاصمه الارجنتين الارجنتين) 
حيث كان مسرحا لثوره 25 مايو 1810والذي ادي الي الاستقلال الذي كان نقطه اساسيه في حياه بوينس ايرس 
وفي حياه الارجنتين باكملها.ويوجد في الميدان العديد من المعالم السياحيه ومنها (The Cabildo) وهو مجلس المدينه اثناء الاستعمار.ويوجد في منتصف الميدان هرم ماي ويعتبر اقدم نصب تذكاري وطني في بوينس آيرس.

13- ميدان ترافلجار
تعد من أهم الوجهات السياحية والتاريخية في بريطانيا عامة ولندن خاصة، وكانت تعتبر مركز للتظاهرات والاحتجاجات والاعتصامات والخطب السياسية وما زالت كذلك إلى الآن، وكذلك تعتبر أشهر نقطة تجمع في لندن لإقامة الاحتفالات، كاحتفال رأس السنة. سميت بهذا الاسم نسبة إلى الانتصار الإنجليزي الكبير في معركة الطرف الأغر البحرية والتي دَمّر فيها الأسطول البريطاني أسطولي فرنسا واسبانيا عام 1805، حيث يتوسط الساحة تمثال ضخم لقائد المعركة  اللورد نيلسون، محاطاً بأربعة أسود برونزية ومجموعة من النوافير والتماثيل المتباعدة.


12- ميدان زوكالو
يقع في قلب المركز التاريخي لمدينة مكسيكو، وزوكالو هي واحدة من أكبر الساحات في العالم. هو محاط من قبل كاتدرائية العاصمة في الشمال ، والقصر الوطني في الشرق ، فضلا عن عدد من المباني التاريخية الأخرى. علم ضخم المكسيكي في المنتصف ، حيث يتم إنزاله ورفعه كل يوم. كانت ساحة المدينة مكانا لتجمع المكسيكيون منذ عصور ازتيك(إمبراطورية الآزتيك هي دولة الأمريكيين الأصليين التي حكمت معظم ما هو الآن المكسيك في الفترة من 1428 حتى حوالي 1521)، بعد أن كانت مسرحا لاحتفالات المكسيك.


11- جراند بلاس (المكان الكبير)
هو ميدان وسط مدينة بروكسل في بلجيكا. وهو الوجهة السياحية الأكثر أهمية في بروكسل.
ويحدث كل سنتين في هذا الميدان في شهر اغسطس حيث توضع سجاده كبيره من الازهار في الميدان لبضعه ايام.

10- old town square (ميدان المدينه القديمه)


يقع بين ميدان وينسيسلاس وجسر تشارلز في براغ في التشيك .ويوجد في منتصف الميدان تمثال ل جان هوس المناضل الديني الذي احرق لمعتقداته وانشي هذا التمثال سنه 1915 للذكري 500 لوفاته.


9- ميدان سان ماركو

هو الميدان الرئيسي في مدينه فينيس (ايطاليا) . ويعتبر من اعظم الميادين علي مستوي اوروبا 
حيث ان صوت الانسان يعلو علي صوت الماكينه . ويعتبر ميدان سان ماركوا ادني نقطه في فينيس حيث 
انه يغمر بالمياه في حاله الامطار الغزيره.

8- ميدان تيان آن من أو ميدان السماء .


يقع في وسط بكين عاصمة الصين، يعد أكبر ميدان من حيث المساحة في العالم.
بُني لأول مرة في 1417 وسُمّي بـ (تشينتيان مَن) وتعنى بوابة التعاقب السماوى، كان مخصصا للمناسبات الرسمية باعتباره جزءا من المدينة الامبراطورية. في نهاية اسرة مينغ الملكية، تعرض هذا الميدان لدمار كبير بسبب الحرب. وبعد اعادة بنائه في عام 1651 بعهد اسرة تشينغ الملكية أُطلق عليه اسم (تيان آن من) واعتبر بوابة الدخول الرئيسية للمدينة الامبراطورية، التي كانت المقر الرسمى للاعمال الحكومية ومقر سكن الامبراطور والمسئولين الرئيسيين بالحكومة وحاشيتهم. وما زالت الاجزاء الجنوبية لسور المدينة قائمة حتى الآن على جانبى البوابة.
سقف المنصة باللون الذهبي، والحائط باللون الأحمر. يحتوي منتصف الميدان علي النصب التذكاري لأبطال الشعب، أما في شرق الميدان فيقبع متحف الثورة، وفي غربه يقع المتحف التاريخي، وقاعة الشعب الكبري.


7- Main Market Square (ميدان السوق الرئيسيه)


هذا الميدان الموجود في كراكوف في بولندا يعتبر في العصور الوسطي هو اكبر ميدان في اوروبا في القرن 13 . 
ويحاط الميدان بالبيوت القديمه والقصور والكنائس.  

6- Times square (ميدان تايمز) 

يقع الميدان في نيويورك(امريكا).
ويمتاز الميدان بكثره الشاشات الالكترونيه المليئه بالالوان الجذابه والشيقه والمبهره في جمالها.

5- ميدان القديس بطرس

ويقع ميدان القديس بطرس مباشرة أمام كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان.
الإطار مدخل شبه منحرف للكنيسة وساحة كبيرة بيضاوية التي تسبق ذلك. في مركز القطع الناقص تقف مسلة مصرية تم نقلها من مصر إلى روما في عهد الإمبراطور أوغسطس. وقد تم نقله من السيرك إلى موقعها الحالي في 1586 تحت إشراف البابا سيكستوس الخامس وخلال العصور الوسطى ، ويعتقد أن الكرة المذهبة على رأس مسلة لاحتواء رماد يوليوس قيصر. عندما تمت إزالة الكرة المعدنية القديمة لكن وجدت الغبار فقط.

4- ميدان ديل كامبو

 هو الميدان الرئيسي في قلب مدينة سيينا التاريخي في توسكانا إيطاليا. تعد واحدة من أكبر الميادين الأوروبية من القرون الوسطى. تعرف في جميع أنحاء العالم بجمالها و تكاملها المعماري. 

3- جامع الفنا

هو ميدان شعبي للفرجة والترفيه للسكان المحليين والسياح بمدينة مراكش بالمغرب، 
وبناء على ذلك تعتبر هذه الساحة القلب النابض لمدينة مراكش حيث كانت ومازالت نقطة التقاء بين المدينة والقصبة المخزنية والملاح، ومحجا للزوار من كل أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة عروض مشوقة لمروضي الأفاعي ورواة الأحاجي والقصص، والموسيقيين إلى غير ذلك من مظاهر الفرجة الشعبية التي تختزل تراثا غنيا وفريدا كان من وراء إدراج هذه الساحة في القائمة التراث اللامادي الإنساني التي لأعلنتها منظمة اليونيسكو عام .2001 


2- الميدان الاحمر

 
هو الميدان الأكثر شهرة في موسكو وهي على شكل مربع يفصل الكرملين، القلعة الملكيّة السّابقة والمقر الرسمي لرئيس روسيا حاليًّا، من ربع تجاري تاريخي معروف بكيتاي-جورود. بينما تشعّ شوارع موسكو الرئيسية من هنا في جميع الاتجاهات وإلى الطرق السريعة الرّئيسيّة خارج المدينة، الميدان الأحمر يُعْتَبَر في كثير من الأحيان الميدان المركزي لموسكو وكلّ روسيا. 

1- ميدان التحرير 


ميدان التحرير هو أكبر ميادين مدينة القاهرة في مصر، سمي في بداية إنشائه باسم ميدان الإسماعيلية، نسبة للخديوي إسماعيل، ثم تغير الاسم إلى "ميدان التحرير"؛ نسبة إلى التحرر من الاستعمار في ثورة 1919 ثم ترسخ الاسم رسميًا في ثورة 23 يوليو عام 1952.ويعتبر ميدان التحرير هو اشهر ميدان في عام 2011 حيث قام المصريين بثورتهم العظيمه ثوره 25 يناير التي طاحوا بنظام الديكتاتور محمد حسني مبارك. 
وصف الإعلان

0 التعليقات

إرسال تعليق