| 0 التعليقات ]

 
بعض النصائح والخطوات الهامة لشراء اللاب توب الذى يناسبك دون الحاجة إلى ان تقوم بتأجيل قرارك فى الشراء لطلب من أحد المتخصصين أو حتى أحد الأقرباء القيام باختياره عوضاً عنك  .
تواجه مشكلة التعامل مع الباعة اذا كنت من الغير المختصين فى مجال الهارد وير او التعامل مع الأجهزة المحمولة وذلك بسبب ان معظم الباعة يريدوا ان يبيعوا لك الأجهزة الأفضل بالنسبة لديهم وليس الأفضل لحاجاتك واستخداماتك فستساعدك الخطوات البسيطة التالية والتي تتضمن بعض فحوصات الأداء التي يمكن لك تجربتها لدى ذهابك لبعض المحلات المتخصصة، في تحديد الجهاز الذي تبحث عنه يناسب احتياجاتك.
أولا : زمن التشغيل

يمكن لك استخدام ساعة توقيت (أو تطبيق لساعة توقيت) لقياس الزمن الفاصل بين ضغط على مفتاح الطاقة وتجهيزةلتفعيل وتشغيل للعمل
ثانيا : زوايا العرض

انظر إلى الشاشة من زوايا مختلفة عامودية وأفقية. هل تختلف الألوان أو تغمق الشاشة؟
ثالثا :  الإظهار والوضوح

افتح أحد المواقع التي تتضمن نماذج فحص المونيتورات   وشاهد النماذج خلال تعديلك لدرجة السطوع.

هل تلاحظ إمكانية استخدام الجهاز في الخارج تبعاً لسطوعه؟ أم أنه لامع للغاية أو غير واضح؟
رابعا : لوحة المفاتيح

يعود اختيار لوحة المفاتيح لذوق المستخدم وحجم يديه وقياس أصابعه . فيعليك فقط التأكد من أنكم تشعر بالراحة لدى محاولتك استخدامها لمدة خمسة دقائق مع أي برنامج معالجة نصوص كالنوت باد أو ورد. هل ارتكبت الكثير من الأخطاء أم كنت سريعاً ودقيقاً؟
وإذا كان الجهاز موصولاً إلى الانترنت، فيمكنك تجربة اللوحة من خلال موقع www.typingtest.com لمقارنة نتائج الطباعة في الدقيقة بين اللوحات المختلفة للأجهزة التي تفضلها.
خامسا : زمن تشغيل التطبيقات

شغل أي تطبيق محمل على الجهاز وانظر إلى سرعته. حاول البحث عن التطبيقات التي تتوافر عادة مع نماذج الأجهزة التي تبحث عنها، شغلها وقارن بين سرعات تشغيلها على الأنظمة. ولكن تأكد قبل ذلك من أن التطبيق محمل على الجهاز نفسه، ولا يعتمد على الشبكة اللاسلكية للمتجر.
 سادسا : لوح اللمس

افحص قدرة لوح اللمس على الملاحة عبر المواقع الالكترونية المختلفة والنوافذ الأخرى. حرك المؤشر يمنة ويساراً واضغطه مرات عديدة. جرب فتح قائمة المحتوى بالضغطة اليمينية، واختيار أحدها عن طريق الضغطة اليسارية.
وحاول اختبار ، هل يسمح اللوح لك بالضغط في المكان المحدد؟ وهل يتلامس اللوح مع راحة يدك جاعلاً المؤشر يقفز خلال الكتابة؟
وصف الإعلان

0 التعليقات

إرسال تعليق